لا تأتي ....للشاعره جنات الله زايد.....
لا تأتي فانت تعشق الترحال
لا تأتي تختلس الصبر
من الروح وتنسج ثوب الغياب
بين غيمة الأسرار
لا تأتي بين اسنان الأقلام
ودعك من خيال يكأل النفس
ويبعثر الأحلام
لا تأتي فات المعياد
ورفعت راية النسيان
لا تأتي فالقلب أرهقته الظنون
وأتعبة السهر في لعبة التخفي
تساقطت الكلمات كأوراق
الخريف تتلاشي الأحلام
تريث عند الترحال
ولا تشد الرحال فقلبي
مكسور كأسنان الأقلام
لا تأتي وكفي ما كان
لا يبقي من الحديث إلا فتات كلام
تعثرت الأفكار بين ثنايا الروح
ووقف الصمت اخرس لا حروف
اليوم ولا مقال
اغتربنا بين مدائن الأحلام
وتبعدنا ولم نقترب صفر اللقاء
تساور القلبان حتي بلغ العنان
لاهذا رأي ولا ذاك ذاق غرام
يجتاحني الخوف من كل مكان
كنت سفينتي أن حل الطوفان
ستحملني بين أمواج عينيك
وأركن إلي الشطئين
سارحل بين أمواج عينيك
فتضمني الأهداب والأجفان
ولا أري امزقني الخوف
أم بعثرة أقلام
أخاطب سراب يأكل بقايا منام
ذاك السراب يقبع في الاركان
فتجمد القلب ولم يعد كما
كان
انتشل بعض أنفاسي
من اشلاء خيال
وصلت احلامي ليل نهار
كي اراك واضح بلا بعاد
فرحلت ولم تلوح بالرحيل
فأصعب الترحال ان ترحل
عني ولن ترحل مني
يالا قسوة الحياة
فملامحك لا تغيب
ورسمك حفر بين جدران قلبي
فهل من سبيل
أعطني رشفة من بحارنسيان
كي أرحل عنك
جنات الله زايد

تعليقات
إرسال تعليق