المشاركات

عرض المشاركات من يناير, 2020

ذات /بقلم الشاعر أحمد أبو العمايم

صورة
قصيدة. بقلمي  ذات  أنا الشاعر ملك الحروف  ألقيها كسيف بتار  حروف قاطعة أحلام  الطامعين أن أوطاني ستنهار  حروف كالمنايا أسقيهم  كئوسها مراراة الصبار  حروف كاشفة خبايا  الحاقدين ذو الدنايا الفجار  حروف تحطم الدسائس  تطهر الخبائس  ليعود النهار  نهار جلي تجلي على ليل كئيب طال الانتظار  ليل كاحل الألوان  وأد الأحلام والعمار  ليل تسلل رويداً زرع  اليأس ساد البوار  قالوا ياشاعرنا وهل  حروفك ستطعم الجائعين  قلت كلا لكنها حتماً ستخبرهم عن السارقين  قالوا هل نغماتك  ستضمد جراح المجروحين  قلت ربما أخبرتهم  عمن بجراحهم متاجرين  قالوا يا شاعرنا هل  حروفك تفك قيد المأسورين  قلت ربما يوماً أيقظت همم ذويهم المقهورين قالوا يا شاعرنا هل   حروفك تصلح للعرايا كساء  هل حروفك تصلح للظامئين رواء! هل حروفك بها سكن  ...

رسالة إلى صديقة الغالي /بقلم مرقص إقلاديوس

صورة
رسالة إلى صديقى الغالى ( بقلم..مرقص إقلاديوس) ...... يقولون لماذا هناك جوع و فقر. الله..قبل أن يخلق الإنسان؛ خلق له النباتات و الحيوانات و الأسماك و الطيور. حتى يأكل كل ما يحبه، و على الآخر لا يثور و لا يجور. لكن الإنسان فرض سيطرته على الأراضي. بل فرض سيطرته على البحور. و صار يمنع و يمنح فكان جوع و فقر. و من أجل السعى  للحصول على اللقمة؛ يضيع العمر. و يقولون لماذا هناك مرض و ألم. كثيرون من علماء المناعة يؤكدون. يؤكدون أن الإنسان كان مصمما أقوى من المرض. لكن بعض البشر سيطر على كوكبنا فأفسد أجواءه. و دمر غلافه . و حول الأرض إلى بحر. و حول الغابة إلي أرض. من أجل المال ،من أجل الغرض. و بعد أن أسس مدنا و حضارات . و صار له باع طويل فى الإختراعات. قرر أن يتطاول  فأنتج جراثيم و ميكروبات. لم تكن موجودة في بداية الوجود. ليقتل بها، من أعطاهم الله وحده نعمة الوجود. هل تظن أن ما نعانيه جديدا. لقد بدأت شرارة الشر عندما قتل قابيل أخيه. تراها غيرة ..من ماذا ..تراه كره ..لماذا. ربما أراد أن يكون وحده من يسود. ... عندما خلق الله الإن...

خواطر بو هالي تحت ضلال الحب /بقلم محمد لمراحلي

صورة
خواطر بوهالي تحت ضلال الحب من ترك الحب يهوى بهواه  إن ضل الطريق لا تبحث عن سواه  واقرئ الفاتحة على مثواه قم بدائرة حولك  ولا تنساه وادعو له  من قلبك عساه أن يخرج  سالما من غشاه يا ناكر المعروف تذكر يوما  كنت تحت حماه وكان الود بينكما  له معناه خرج و الدمع في عيناه شاءت الاقدار  أن يفترق وإياه غمام محمل بالمطر  ليس في سماه ولست أنت من سماه لكل شيئ أجل  يشكو الفراق رباه والاسباب تناشد  . وا بعداه هكذا قال في نجواه سينحث صنما لذكراه  ليتحسس باللمس على يداه ويعيد الخاتم على يسراه لعله يبقى في الذاكرة ولا ينساه  النسيان طبيعة البشر والذكرى  وا لتذكار ما أحلاه بقلم محمد لمراحلي

همسات شعرية بقلم /عاطف محفوظ

صورة
همسات شعرية كَتبتُ على ورق الخريف حروفي سَقطتَ دموعاً وقالت تلك ظروفي سَاق لي القدر متاعبي دهراً من قسمتي رضيت عيشي سَروفُ عَشتَ الحياةُ سجال ما بين تلك وذاك فرحا وحُزنا كانوا في عيني صفوفُ و مشيت علي ظهر الزمان أسعي  كي أهتدي الي السبيلَ أطوف  عشقت ليلي أناجي فيه الخَلُ   لكن خلي لم يذوق حروفي مازلت فيه عاشق سلم خُطاه  للمستحيل يقسمني صرخةً وعويلُ أعلم أن فينا العشق مُرادفَ  يسبح كما الماء بين الصخورُ خَريرُ يا ساحراً إلي اي الطرقات تأخذني  إلي المجهول تأسرُني في بئر كان عميقُ أقرأ حروفي ولا تهاب مخاوفَ  اقرأ تعالي و هيا بنا ل نهيمُ عَل الذي جعل الأشجار يابسةٍ  تزهر ورودا وتبقي فينا ربيع بقلمي/عاطف محفوظ 

الذكريات بقلم /علاء سامي أمام

صورة
كم من الذكريات للأهل والجيـــــــــران واماكن شهدت يوما على حلم لم يكتـمل كم من الأثمان دفعنــــــاها لأجل الغربة ليأتينا الموت فيداهمنا ويتوج قصصنــا كم من الاشتـياق يرهقنا بتذكرنا احبابنا حـــــتى صارت الذاكرة لا تحـــــــــتمل كم من الزمن نحــــــــتاج للنسيــــــــــان فمثلما شهد لقائنا سيشهد يوما وداعنـــــا

لا تجتاحني / بقلم الشاعره / زين الشام

صورة
لا تجتاحني .... زين اسكافي  ا*&*&*&*&*&*&*&*&*& لا تجتاحني ..... بقيت على نواصيك ...... أعاني الانتظار  لا تقتحمني ..... دروبي مكتظة تعاني من دوار  من جهد أضناها  يبتليها نهارا .... جهارا وليل طويل  تكتظ به أحلام السهارى  وتمن لاينتهي ..... دروبه بالقلوب قصار  أراك ترسم بألواني  على لوحات ليلي ..... بأوصاف النهار  تكتبك حروفي ...... قصيدا  على جبهة الوقار  تتهجدك بصمت  صلواتها ....... اعتذار  تسبيحاتها أمل  عساها إن أغمضت عيناها  تحظى باللقاء  وترتل آيات ......  كتبها التاريخ  على سطور الأقدار  يعنون للعشق بأساطيرها  كفاك ..... بخيالاتي تجتاحني ......  أريد أن أحياك واقعا مللت الانتظار .