أغيب عن واقعي ... بقلم \ جنات الله زايد

أغيب عن واقعي
أرتحل إليك وقد أصابني
أعصار من السكون لا
أجد سواي وبعض من أشلاء
متناثرة من حولي
أرحتل مسافرا بين الحروف
والمسافات جائلا
أروي سطوري من عطش
أيام عجاف مرت ولاتأتي
بثمار سراب أمامي يتلاشي
كلما اقتربت لا أجد ألا صحراء
وبعض من زهر الصبار
أوحال الهروب أو حاول
الوقوف من جديد
دعني أمتطي مسافات السنين
وامسك بسرج الكلام
فلا تتطاير فوق بساط الاوراق
وأسرح بعالمي الجنون
اقف امام عينيك فاراني
فالاعماق
أتلو عليك بتعويذة من غرام
فلن تنجو من طلاسم الأشواق
وأبوح بهمسي في الدفاتر
وأطوي الأوراق
فأنت الروح والجسد
وانت العشق والجنون
فلا تكشف الأسرار
فهذا أنا وذاك قلبي بيني
بين طيفك عهود ولقاء
وهمس برقة الياسمين
يفوح عطره عند اللقاء
فأنت طفلي النابض بين
سطوري أشم رائحة وجودك
علي مسيرة العقود
فأنت عالمي المسجون
في مخيلتي وبين الضلوع
بت أتقوقع في داخلي
فهذه أنا وطيفك نسكن
طيات السماء نتلاحق
كسرب طير بين الأجواء
بيني وبينك عثرات وطريق
لوجي ومستحيل حال بيننا
ولكن احلم انني
أعيش هواك حثما ادأنت
كطفلة بين أحضان أمها
تحتضنها بشوق عمرها
اقترب فأنا وانت
كالحرب والسلام
لا نلتقي
ولا نفترق ولا هدنة
تجمعنا
كلانا يبحث عن نفسه
فالأخر
وفي طريقنا حفنة أحلام
واغنية غرام وأشتياق
تجمعنا وقصائد ثائرة
لا تغفو ولا تنام
هو ذاك القدر الذي
لا يجمعنا ولا يفرقنا
والبعد لا يمنع لقاء
ينتظرنا فالفجر قادم
يقشع الظلام وينجلي
طهر اللقاء بيننا
جنات الله زايد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ألف لام ميم .. الألم .... بقلم \ أشرف سلامه

ليتها تعلم / بقلم / عبيد رياض محمد

غلبتني حبكة الراوي ... بقلم \ الشاعر حمدي البسيوني